حول موسوعة العائلة

موسوعة العائلة :

– تجميع للمعارف يضع حصيلة كبيرة من المعلومات بين يدي القارئ .. يرتكز علي متابعة الموضوع وتقديم عرض شامل له ، ملخص و بسيط .. فالقارئ لا يتلقى معلومات مجتزأة ومتفرقة لموضوع واحد تحت حروف أبجدية متناثرة، بل يتعرف إليه في عرض واحد مفصل .

– توصيل المعلومات إلي القراء بصورة سهلة، بعيدة قدر الامكان عن الأسلوب العلمي المحض المقصور على الدارسين للعلوم الطبية وحدهم .

– استخرجنا من مراجع موثوقة بالعربية والأجنبية النافع والمفيد للإنسان، صحيح الجسم كان أم مريضاً.

– استخدمنا مراجع طبية حديثة وبسطنا الأسلوب ما أمكن.

موسوعة العائلة ..

– للقارئ ينهل منها ويستعين بموضوعاتها، متى مست حاجته إلي رأي طبي أو نصيحة صحية او استشارة يستهدى بها علي ما خفي من أمور تدخل في صميم صحتة وحياته .

– ليست لتعليم الناس مهنة الطب .. بل لتلقينهم شيئاً أوليا عن الطبابة، فالطب ليس هواية .. هو عمل الحياة والموت .. مزيج من العلم والفن يحتاج إلي سنين عديدة من الجهد والمثابرة .

موسوعة العائلة ..

– فيها تقافة صحية نأمل أن تعطي للإنسان درجة من الوعي الصحي يدرك فيها واجباتة نحو نفسه واسرته ومجتمعه .

– إجتهدنا في عرض ومناقشة أهم القضايا الصحية في شتي مجالاتها وفروعها، وهدفنا تصحيح المفاهيم الخاطئة عند بعض الناس حول الصحة، ومحاربة الشعوذة والدجل والسحر ووسائل المعالجة العقيمة .

أخيراً ،

فلقد عمل الأطباء والعلماء منذ فترة طويلة للوصول إلى أفضل طرق للعلاج لقطع دابر الأمراض والتخلص منها ، وما زالت منظمة الصحة العالمية تعمل في هذا السبيل ، مما يبعث في النفس بعض الأمل في انتصار الإنسان على المرض .

أملا في أن نكون قد وفقنا في توصيل المعلومات الصحيحة المفيدة إلي القراء ، فهو هدفنا أولاً وأخيراً .