الاناقة والجمال

الرياضة المنزلية طريقة شد الجسم المترهل

الرياضة المنزلية
الرياضة المنزلية

يعتبر جسم المرأة أساس جمال المرأة، لذا فإن رشاقة الجسم هو ما يجعل المرأة تتباهى به، كما أنه يُمكّنها من ارتداء أجمل الملابس والظهور بأجمل صورة , كما يجعلها تشعر كما لو أن الفستان قد صُمّم خصيصاً لها، وبأن كل الملابس تليق بها فلا يكون هناك داعٍ للاختباء وراء الألوان الغامقة. ولكن الحمل و الولادة والسمنة أسباب رئيسية في تكوّن بعض الترهلات الكبيرة وأن تجعل الجسم مترهل، حيث يعاني جسم المرأة بعدها من مشاكل معقدة و كبيرة تحول دون أن يكون مظهره متناسقاً و جذاباً.

وكما أننا نلاحظ في وقتنا الحالي بأن هنالك الكثير من النساء يعانين من مشاكل السمنة والترهلات التي تعدّ حلولها الغير مدروسة بلا جدوى مثل: القيام بعمليات لشدّ البطن والصدر والجسم، والتي تكلّف الكثير من المال.

لذا يبقى السؤال ما هو الحل الأمثل لشدّ الجسم دون خسائر مادية غير مجدية؟!

الرياضة المنزلية لشد الجسم المترهل

الحلّ لمشاكل الترهلات وطريقة شدّ الجسم هو في التمارين الرياضية، ولكن الذهاب للمراكز الرياضية يأخذ وقتاً ومجهوداُ كبيرين لا سيّما ما إن كنتِ إمرأة عاملة ولديكِ عائلة. وهنا يأكد العديد بأنه يمكن القيام بتمارين رياضية داخل البيت ومنها؛ قفز الحبل فهي تساعد على حرق 136 سعرة حرارية خلال عشرة دقائق فقط.

و من التمارين الرياضية الأخرى؛ صعود الدرج فهذا يساعد على تخفيف الوزن و شدّ الأرداف والأفخاذ والوركين، كما أن تمارين المعدة تساهم في شدّ البطن رغم صعوبتها إلا أنها تحرق 73 سعرة حرارية في 10 دقائق فقط ،وتمارين الضغط لشدّ الصدر والكتف. و يمكن ممارسة رياضة الآيروبكس أو الرقص.

واستخدمي منتجات الصويا فهي تحتوي على الكولاجين الذي يحمي البشرة من الترهلات. ولا ننسى أهمية الغذاء فمثلاً تناول الطماطم مفيد جداً ويعوّض الجسم عن نقص الكولاجين، بالإضافة إلى السمك والفاكهة الحمراء .

كما يمكن شدّ الصدر عن طريق غلي فنجان ونصف من الشاي و تركه ثلاث أيام و يجب تحريكه بين الحين والآخر، وفي اليوم الرابع نضع عليه 250 ملل من الـ “نيفيا” وتكون مادة شبه سائلة وقد يحتوي على تكتلات. ثمّ يدلّك الصدر به يومياً أو بعد كل حمام، من بعدها يغسل بعد خمس ساعات أو في اليوم التالي.

و يمكن استخدامه للبطن أو أي مكان تريدينه، وسوف تشعرين بألم بعدها وهذا الألم طبيعي بسبب الشدّ.

و يمكن استخدام الزيوت مثل: زيت الزيتون وزيت الزنجبيل مع خلّ التفاح، تُدهن به المنطقة المراد شدّها وستظهر النتائج و لكن نتائجها غير سريعة فيجب عليكِ التحلّي بالصبر. كما يمكن غلي الكرنب على النار، ثم وضعه على المكان المُراد شدّه و يُلف جيداً و يترك طوال اليوم.

في هذا المقال سعدنا بتقديم النصائح لكم لشد الجسم المترهل ومعالجة مشاكل السمنة والترهلات التي تعاني منها السيدات , فواظبي دوماً على ممارسة الرياضة المنزلية ولو لدقائق قليلة .

 

عن الكاتب

حكيمة ازروال

حكيمة آزروال كابتة ومدونة مغربية مهتمة بكتابة المقالات النسائية والمواضيع التي تهم المرأة والصحة والمجتمع

اترك تعليقا